مطابخ ودواليب حمامات كانديانا

مطابخ ودواليب حمامات كانديانا
قمة التصميم .. فن الإبداع .. روعة الخيال - أنقر علي البرواز لمشاهدة العديد من صور المطابخ

بحث داخل المدونة

لمحة تاريخية عن مدينة دمنهور

ميدان الأوبرا
دمنهور مدينة مصرية، تُلقب بعدة أسماء مثل: مدينة النور، ومدينة النصر، ومدينة البحيرة تقع في شمال مصر، ودمنهور هي عاصمة لمحافظة البحيرة. تقع شمال غرب دلتا النيل، وتبعد عن الإسكندرية 60 كيلومتراً باتجاه الجنوب الشرقي. تشتهر بعدة مواقع ذات قيمة تاريخية وثقاقية مثل مسجد التوبة ومسجد

مع الكاتب المفكر: عبد المنعم الخن حلقة 43 - الأحاديث والروايات المكذوبة في كتب التراث ج 43 .


حديث تزويج عائشة بنت ستة سنوات .. رواه البخاري (3894) ومسلم (1422) .

.
متن الحديث أو نصه:
( تَزَوَّجَنِى النَّبِي صلى الله عليه وسلم وَأَنَا بِنْتُ سِتِّ سِنِينَ ، فَقَدِمْنَا الْمَدِينَةَ فَنَزَلْنَا فِي بَنِي الْحَارِثِ بْنِ خَزْرَجٍ ، فَوُعِكْتُ فَتَمَرَّقَ شَعَرِي فَوَفَى جُمَيْمَةً ، فَأَتَتْنِي أُمِّي أُمُّ رُومَانَ وَإِنِّي لَفِي أُرْجُوحَةٍ وَمَعِي صَوَاحِبُ لِي ، فَصَرَخَتْ بِي فَأَتَيْتُهَا لاَ أَدْرِي مَا تُرِيدُ بِي ، فَأَخَذَتْ بِيَدِي حَتَّى أَوْقَفَتْنِي عَلَى بَابِ الدَّارِ ، وَإِنِّي لأَنْهَجُ ، حَتَّى سَكَنَ بَعْضُ نَفَسِي ، ثُمَّ أَخَذَتْ شَيْئًا مِنْ مَاءٍ فَمَسَحَتْ بِهِ وَجْهِي وَرَأْسِي ، ثُمَّ أَدْخَلَتْنِي الدَّارَ ، فَإِذَا نِسْوَةٌ مِنَ الأَنْصَارِ فِي الْبَيْتِ ، فَقُلْنَ : عَلَى الْخَيْرِ وَالْبَرَكَةِ ، وَعَلَى خَيْرِ طَائِرٍ . فَأَسْلَمَتْنِي إِلَيْهِنَّ فَأَصْلَحْنَ مِنْ شَأْنِي ، فَلَمْ يَرُعْنِي إِلاَّ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ضُحًى ، فَأَسْلَمَتْنِي إِلَيْهِ ، وَأَنَا يَوْمَئِذٍ بِنْتُ تِسْعِ سِنِينَ )

هذا الحديث غير صحيح للأسباب الآتيه:

مع الكاتب المفكر: عبد المنعم الخن حلقة 42 - الأحاديث والروايات المكذوبة في كتب التراث ج 42 .


حديث شرب ألبان وأبوال إبل الصدقه

.
رواه كلٌّ من : البخاري ( 1 / 69 و 382 - 2 / 251 - 3 / 119 - 4 / 58 و 299 ) ومسلم ( 5 / 101 ) من طرق كثيرة عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن ناساً من 

مع الكاتب المفكر: عبد المنعم الخن حلقة 41 - الأحاديث والروايات المكذوبة في كتب التراث ج 41


حديث الإستغفار للمنافقين 
جاء في صحيح البخاري، حديث 4393، وكذا حديث 1210، ومثله في صحيح مسلم، حديث 2774، وحديث 2400، وجاء في رواية اخرى عن عمر بن خطاب انه تعجب من جرأته على رسول الله (ص) يومئذ 

إنتقاد العلماء لأغرب ما دون في كتب التراث


عن الفتاوى الغريبة نسأل أخيرا، هل كمنت المعضلة في التفرقة بين المتن والسند؟ أم أن منهجية البحث هي العنصر الناقص الذي خرجت المعادلة بسبب غيابه بتلك الأحاديث والفتاوى؟ أم كما يرجح البعض، استبعاد الأفكار المجددة ودعاة التنقيح والاجتهاد هو السبب؟

الإسلام ليس في حاجة إلي جماعة أو طائفة أو أحد الفرق .. بقلم الكاتب المفكر عبد المنعم الخن


المسلمون ليسوا في حاجة إلي جماعة كجماعة الإخوان الإرهابية.. إن المسلمين في مصر كانوا حاضرين قبل تشكيل الجماعة عام 1928 بأربعة عشرة قرنا من 

مع الكاتب المفكر: عبد المنعم الخن حلقة 40 - الأحاديث والروايات المكذوبة في كتب التراث ج 40


حديث الحمار " يَعْفُور " الذي كلمه النبي

نص الحديث:
عن أبي منظور : لما فتح اللهُ على نبيهِ صلى اللهُ عليه وسلم خيبرَ؛ أصابهُ من سهمهِ أربعةُ أزواج نعال ، وأربعةُ أزاوج خفاف ، وعشرُ أواقي ذهبٍ وفضةٍ ، وحمارٌ أسودٌ. 

مع الكاتب المفكر: عبد المنعم الخن حلقة 39 - الأحاديث والروايات المكذوبة في كتب التراث ج 39


 حديث "من اقتنى كلبا ينقص من أجره كل يوم قيراطان" .. جاء في حديث واحد في البخاري ومسلم عن ابا هريرة بروايتين مختلفتين , في البخاري في الصفحة أو الرقم: 5481 و 5482 , وفي مسلم في الصفحة أو الرقم: 1574 و 1574

مع الكاتب المفكر: عبد المنعم الخن حلقة 38 - الأحاديث والروايات المكذوبة في كتب التراث ج 38


حديث (لا يشربن أحد منكم قائما . فمن نسي فليستقي) فليستقي تعني يرجع ما في جوفه.
.
أخرجه مسلم في في الشواهد صفحة رقم 2026 من طريق عمر بن حمزة، قال: أخبرني أبو غطفان المري أنه سمع أبا هريرة يقول: قال رسول الله رسول الله : «لا يشربن أحد منكم قائماً، فمن نسي فليستقىء».

مع الكاتب المفكر: عبد المنعم الخن حلقة 37 - الأحاديث والروايات المكذوبة في كتب التراث ج 37


حديث: "توضأ فترك موضع ظفر" أخرجه مسلم في صحيحة برقم 243

متن الحديث أو نصه: 
حدثني سلمة بن شبيب: حدثنا الحسن بن محمد بن أعين: حدثنا معقل، عن أبي 

مع الكاتب المفكر: عبد المنعم الخن حلقة 36 - الأحاديث والروايات المكذوبة في كتب التراث ج 36


حديث خبر الثلاثة الأبرص والأعمي والأقرع

جاء في صحيح البخاري عن أبي هريرة برقم 3464 , وفي صحيح مسلم عن أبي هريرة برقم 2964
نص الحديث:

مع الكاتب المفكر: عبد المنعم الخن حلقة 35 - الأحاديث والروايات المكذوبة في كتب التراث ج 35


حديث (لا يبقى على ظهر الأرض بعد مائة سنة نفس منفوسة) مولودة أو مخلوقة.

رواه البخاري، ج1، ص 145. 
ورواه مسلم في صحيح مسلم، ج10، ص91.
نص الحديث:

مع الكاتب المفكر: عبد المنعم الخن حلقة 34 - الأحاديث والروايات المكذوبة في كتب التراث ج 34


حديث الجماع بغير إنزال
أخرجه مسلم برقم ( 272 جز1 ): من طريق ابن وهب، قال: أخبرني عياض بن عبد الله عن أبي الزبير عن جابر بن عبد الله عن أم كلثوم عن عائشة زوج النبي قالت: إن رجلاً سأل رسول الله عن الرجل يجامع أهله ثم يكسل، هل عليهما الغسل؟ وعائشة جالسة، فقال رسول الله: «إني لأفعل ذلك أنا وهذه ( يقصد عائشة ) ، ثم نغتسل».

مع الكاتب المفكر: عبد المنعم الخن حلقة 33 - الأحاديث والروايات المكذوبة في كتب التراث ج 33


حديث "المسلم إذا سئل فى القبر يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله، فذلك قوله «يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِى الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِى الآخِرَةِ"

جاء في البخاري برقم 4699 وفي صحيح مسلم برقم 4077

مع الكاتب المفكر: عبد المنعم الخن حلقة 32 - الأحاديث والروايات المكذوبة في كتب التراث ج 32


حديث "لولا بني إسرائيل لم يخنز اللحم ، ولولا حواء لم تخن أنثى زوجها الدهر"
جاء في البخاري برقم 3399 و في مسلم برقم 1470 عن أبي هريرة.

ماذا قال إبن القيم الجوزية في شروط صحة الحديث؟


.إذا قرأت كتاب المنار، لإبن القيم الجوزية، ص37 و38، وتدريب الراوي، للسيوطي، ص180. ستجد أن ابن القيم الجوزية قد وضع قواعد لمعرفة الحديث 

ماذا كان يري الإمام أبو حنيفة في صحة الحديث؟


.قال الإمام أبو حنيفة أن الغرض من البحث عن صحة الإسناد هو الوصول إلي صحة المعني , فإذا كان المعني فاسدا فيجب رده من دون إعتبار لأي شيء آخر , وكان

مع الكاتب المفكر: عبد المنعم الخن حلقة 31 - الأحاديث والروايات المكذوبة في كتب التراث ج 31


حديث ان النبي (ص) نادى عدداً من قتلى المشركين فقال: ( هل وجدتم ما وعدكم الله ورسوله حقاً فإني قد وجدت ما وعدني الله حقاً، فقال عمر: يا رسول الله كيف

مع الكاتب المفكر: عبد المنعم الخن حلقة 30 - الأحاديث والروايات المكذوبة في كتب التراث ج 30


حديث " خلق الله آدم على صورته " أخرجه البخاري في صحيح البخاري (بشرح فتح الباري ) كتاب الاستئذان، باب بدء السلام، (11/ 5)، رقم (6227).

مع الكاتب المفكر: عبد المنعم الخن حلقة 29 - الأحاديث والروايات المكذوبة في كتب التراث ج 29


حديث ( أنَّ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ قالَ في بولِ الغلامِ الرَّضيعِ يُنضَحُ بولُ الغلامِ ، ويُغسَلُ بولُ الجاريةِ ) , والجارية هنا تعني الفتاة أو الأنثي

مع الكاتب المفكر: عبد المنعم الخن حلقة 28 - الأحاديث والروايات المكذوبة في كتب التراث ج 28


حديث (تعذيب الميت ببكاء اهله عليه) جاء في صحيح البخاري برقم 1226, وفي صحيح مسلم برقم 933

.
جاء حديث (تعذيب الميت ببكاء اهله عليه) بصيغ متعددة، منها ما روي عن المغيرة بن شعبة انه سمع النبي يقول: من نيح عليه فإنه يعذب بما نيح عليه يوم القيامة ( صحيح مسلم، حديث 933 ).

مع الكاتب المفكر: عبد المنعم الخن حلقة 27 - الأحاديث والروايات المكذوبة في كتب التراث ج 27


حديث أبي هريرة في صحيح البخاري رقم 5349 , وفي صحيح مسلم رقم 2818 من انه سمع النبي (ص) يقول: ( لن يُدخِلَ أحداً عمله الجنة، قالوا ولا أنت يا

الاختلاف الجوهري بين الحديث والقرآن


الاختلاف الجوهري بين الحديث والقرآن يعود إلى فارق البنية التحتية (الأساسية) لهما. فبقدر ما هي قوية لدى القرآن الكريم بقدر ما هي ضعيفة لدى الحديث. وعندما 

مع الكاتب المفكر: عبد المنعم الخن حلقة 26 - الأحاديث والروايات المكذوبة في كتب التراث ج 26


حديث ( إن الله لا يخفي عليكم إن الله ليس بأعور - وأشار بيده إلي عينه - وإن المسيح الدجال أعور العين اليمني , كأن عينه عنبة طافية ).
أخرجه البخاري في صحيحه بالرقم 7407 ومسلم في صحيحه بالرقم 169عن عبد الله بن عمر.

مع الكاتب المفكر: عبد المنعم الخن حلقة 24 - الأحاديث والروايات المكذوبة في كتب التراث ج 24


أغرب الروايات في كتب التراث .. رواية لطم موسى عين ملك الموت وفقئها لأنه يرفض الموت والتي جاءت في (البخاري كتاب الجنائز /69) وفي مسلم بالصفحة 2372

مع الكاتب المفكر: عبد المنعم الخن حلقة 23 - الأحاديث والروايات المكذوبة في كتب التراث ج 23


حديث { أن النبي صلى الله عليه وسلم سمع رجلا يسب برغوثا فقال : لا تسبه ، فإنه أيقظ نبيا من الأنبياء لصلاة الفجر }. 

مع الكاتب المفكر: عبد المنعم الخن حلقة 22 - الأحاديث والروايات المكذوبة في كتب التراث ج 22


حديث أبي هريرة والذي أخرجه البخاري في صحيحة بالرقم 5782

( إذا وقع الذبابُ في إناءِ أحدِكم فليغمسْه كلَّه ، ثم ليطرحْه ، فإن في أحدِ جناحيه شفاءً وفي الآخرِ داءً ).

أحاديث تناقض القرآن بقلم جمال البنا


كانت السنة، أو بالتعبير الأدق الحديث الذي ينسب للرسول، هي الباب المفتوح الذي دخلت منه فرق وفئات من الناس ليثبتوا دعاواهم بحديث يضعونه علي لسان الرسول ويجعلون له سندا عاليا.